Flag
موقع حكومي مسجل لدى هيئة الحكومة الرقمية
كيف تتحقق؟ icon
icon
روابط المواقع الالكترونية الرسمية السعودية تنتهي بـ gov.sa

جميع روابط المواقع الرسمية التابعة للجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ .gov.sa

icon
المواقع الالكترونية الحكومية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير و الأمان.

المواقع الالكترونية الآمنة في المملكة العربية السعودية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير.

img مسجل لدى هيئة الحكومة الرقمية برقم: 20230103200
icon غائم
icon
icon 3:51:27 PM
icon الرياض
icon icon icon icon
light
مركز وقاء
  • الرئيسية
  • عن المركز
    الرؤية والرسالة والقيم
    عن المركز 
    الأهداف الاستراتيجية
    أعضاء مجلس الادارة
    الهيكل التنظيمي
    اختصاصات المركز 
    كلمة الرئيس التنفيذي  
    أدوار المركز

    الفريق

    أُنشئت الشركة في عام 2021، وهي شركة يافعة ومفعمة بالحيوية. تعرف على تشكيلة الفريق ومهارات كل فرد منهم.

    اعرف المزيد عن فريقنا
  • الخدمات الإلكترونية
  • القطاعات
    • قطاع الصحة النباتية
    • قطاع الصحة الحيوانية
    • قطاع الخدمات المشتركة
    • قطاع العمليات
  • المركز الاعلامي
    • أخبار المركز
    • الاحداث والفعاليات
    • مكتبة الصور
    • مكتبة الفيديو
    • الوسائط
    • المركز في الميدان
    • التوعية والتثقيف
  • هيكل صفحات الموقع
  • المرصد الوطني للصحة النباتية والحيوانيــــة
  • الاسئلة الشائعة
  • تواصل معنا
  • قطاع الخدمات المشتركة
  • قطاع الصحة الحيوانية
  • قطاع الصحة النباتية
  • قطاع التخطيط وتطوير والأعمال
  • سياسة الاستخدام
icon العربية
icon English
icon بحث
الصفحة الرئيسية
icon الاسئلة الشائعة

الاسئلة الشائعة

  • Icon الكل
  • القطاعات
  • الخدمات الالكترونية
  • عن المركز
ما هي أسماء شركات المطاحن المرخصة والفروع التابعة لها ومواقعها ؟

شركة المطاحن األولى : ( جدة – تبوك – األحساء – القصيم )

شركة المطاحن العربية للمنتجات الغذائية : ( الرياض - جازان - حائل )

شركة المطاحن الحديثة : ( الجموم - خميس مشيط - الجوف )

شركة المطاحن الرابعة : ( الدمام - الخرج - المدينة المنورة )

كيف يمكنني تقديم شكوى ؟

يتقدم العميل بالشـكوى لدى شـركة المطاحن ، و بعد مضـي ( 5 ) أيام على تقديم الشـكوى دون معالجه ، يمكن للعميل تصعيد الشكوى لدى الهيئة من خلال الدخول برقم العميل عبر منصة العناية بالعمال.

رابط الخدمة :

ما هي آلية تحديث بياناتي في منصة مطاحن ؟

التقدم بالطلب من خلال الموقع اإللكتروني لشركة المطاحن المقيد عليها

ان يكون الحساب المحدث بإسم مقدم الطلب/ أو إرفاق نسخة رسمية من المبايعة بين الطرفين مختومة من صاحب الحساب الأساسي .

أن يقدم الطلب مستوفي لتحديث كافة بيانات العميل في نفس الطلب .

إرفاق نسخة من السجل التجاري و ترخيص المنشأة ( رخصة البلدية/ أو الترخيص الصناعي ) مستوفية الاشتراطات المحددة في ( طلب إنضمام عميل جديد ) وفقا لكل فئة . رابط الخدمة : جميع الطلبات يتم فحصها ومراجعتها والرد عليها خالل (5) أيام عمل من رفع الطلب

كيف يمكنني تقديم طلب إنضمام عميل جديد ؟

- التقـدم بـالطلـب إنضـمـام عميـل جـديـد من خلال المنصـات اإللكترونيـة لشـركات المطاحن المرخصة من الهيئة ، و إختيار مقدم الطلب للشركة والفرع المناسب له .

- تقوم شـركـة المطـاحن بـإحـالـة الطلـب عبر منصـة مطـاحن بعـد إكمـال المتطلبـات النظامية ، بحسب الفئـة المطلوبة من مقدم الطلب و وفقا لما يلي :

اولا ( العميل فئة مباشر ) :

1 - إرفاق نسخةمن السجل التجاري ملنشأة العميل ساري الصالحية.

2 - إرفاق نسـ ـخة من ( رخصـ ـة البلدية / أو الترخيص الصــناعي ) ملنشــأة العميل يتضــمن نشاط يتصل بصناعة المخبوزات أو الأغذية ذات الصلة بإستهلاك الدقيق .

3 - إرفاق إستمارات الزيارة الميدانية للجنة المشـــكلة من شـــركة المطاحن للوقوف على المنشأة وتقدير الإحتياج الفعلي من الدقيق .

ثانيا ( العميل فئة المستفيد ) :

1 - إستكمال المتطلبات المشار إليها لفئة ( العميل المباشر ) .

2 - إختيار موزع معتمد في نفس الشركة و الفرع ، ( يجب أن تكون بيانات الموزع مكتملة على منصة مطاحن ) .

ثالثا ( العميل فئة الموزع ) :

1 - إرفاق نسخة من السجل التجاري لمنشأة العميل ساري الصالحية.

2 - إرفاق نسخة من ( رخصـة البلدية/ أو الترخيص الصـناعي ) للمنشـأة متضـمنة نشــاط يتصل ( بتجارة الأغذية / أو مستودعات الأغذية ) .

3 - إرفاق إستمارات الزيارة الميدانية للجنة المشكلة من شركة المطاحن للوقوف على المنشأة .

4 - إرفاق تعهد من العميل ( وفقا للمرفق ) .

5 - ملاحظة : يتم إعتماد العميل دون كميات ، وإدراج الكميات تباعا وفقا للمسـتفيدين المقيدين لدى حساب الموزع لاحقا .

رابعا ( العميل فئة متعدد الفروع ) :

1 - إستكمال المتطلبات المشار إليها ( لفئة الموزع ) .

2 - إرفاق تعهد من العميل ( وفقا للمرفق ) .

3 - ملاحظـة : يتم إعتمـاد العميـل دون كميـات ، وإدراج الكميـات تباعا وفقا للفروع التابعة له لاحقا .

رابط الخدمة :

جميع الطلبات يتم فحصها ومراجتها والرد عليها خلال ( 5 ) أيام عمل من رفع الطلب

كيف يمكن تقديم طلب نقل من فرع لآخـر ؟

1 - تقديم الطلب من العميل لشركة املطاحن التي يرغب النقل لها

2 - تتولى الشـركة تقديم الطلب من خلال منصـة مطاحن عبر النافذة المخصـصـة ( طلب نقل عميل ) .

3 - إرفاق خطاب موقع ومختوم من المستفيد بالطلب

4 - بخصـوص نقل العميل ( فئةالموزع) لا ينتقل المسـتفيدين تحت حسـابه إلي الشـركة المنقول لها .

رابط الخدمة :

يستغرق الرد على الطلب مضي 5 أيام عمل ( مهلة للشركة المنقول منها في حال وجود أي متعلقات مع العميل ) ، ويتم إعتماد الطلب يوم الجمعة التالية لنهاية المهلة

كيف يمكنني رفع طلب نقل مستفيد من موزع إلى موزع ؟

1 - تقديم الطلب من العميل لشركة المطاحن المقيد لديها

2- تتولى الشركة تقديم الطلب من خلال منصـة مطاحن عبر النافذة المخصـصـة ( طلب نقل مستفيد ) .

3- إرفاق خطاب موقع ومختوم من المستفيد بالطلب.

4- يجب أن تكون بيانات الموزع المنقول له مكتملة على منصة مطاحن .

رابط الخدمة :

جميع الطلبات يتم فحصها ومراجعتها والرد عليها خالل ( 5 ) أيام عمل من رفع الطلب ، ويتم إعتماد الطلب خلال أيام الجمعة من كل أسبوع لإقفال أسبوع وبداية آخر .

كيف يمكن تقديم طلب زيادة أو تخفيض في الكمية المخصصة؟

1 - تقديم طلب للشركة املقيد لديها

2 - يتم زيارة منشأة العميل من قبل لجنة من الشركة ، وإعداد إستمارة للزيارة وموضح بها الكمية المستحقة للعميل ومبررات طلب زيادة الكمية.

3 - تقديم الطلب من الشركة عبر النافذة المخصصة .

رابط الخدمة :

جميع الطلبات يتم فحصها ومراجعتها والرد عليها خالل (5) أيام عمل من رفع الطلب

كيف يمكنني تقديم طلب زيادة موسمية أو مؤقتة للكمية المخصصة ؟

1 - تقديم طلب للشركة املقيد لديها .

2 - فحص الطلب من الشركة والتأكد من إتصـال نشـاط وموقع المنشأة بالفترة الموسمية ، وتقدير كمية الزيادة المتوقعة خلال الفترة .

3 - يتم تقديم الطلب من الشركة عبر النافذة المخصصة : موضح بها مبررات الطلب / نسبة الزيادة للعميل للأصناف ذات العلاقة بالموسم / بداية ونهاية الفترة .

4 - إرفاق تعهد للعميل ( وفقا للمرفق ) .

رابط الخدمة :

جميع الطلبات يتم فحصها ومراجعتها والرد عليها خالل (5) أيام عمل من رفع الطلب

كيف يمكن تقديم طلب تغيير فئة العميل؟

1 - تقديم الطلب من العميل لشركة المطاحن المقيد لديها .

2 - إرفاق خطاب موقع ومختوم من العميل بالطلب.

3 - تتولى الشركة تقديم الطلب من خلال منصـة مطاحن عبر النافذة المخصــصــة ، متضمنة المرفق المشار له.

4 - يشترط أن تكون بيانات العميل محدثة.

رابط الخدمة :

جميع الطلبات يتم فحصها ومراجعتها والرد عليها خالل (5) أيام عمل من رفع الطلب

نمـوذج تعهـد ( الموزع – متعدد الفروع )
img تحميل النموذج
نمـوذج تعهـد ( زيادة كمية مؤقتة )
img تحميل النموذج

تاريخ آخر تعديل: 04/12/2020 - 4:13 م بتوقيت السعودية

هل كانت هذه الصفحة مفيدة؟

60% من المستخدمين قالوا نعم من 2843 تعليقًا

نظرة عامة
  • عن المركز
  • الاهداف الاستراتيجية
  • اختصاصات المركز
  • الهيكل التنظيمي
الخدمات الالكترونية
  • وقاء اعمال
  • وقاء افراد (قريبا)
  • الخرائط التفاعلية
  • منصة نما
المركز الاعلامي
  • الاخبار
  • مكتبة الصور
  • مكتبة الفيديوهات
  • الاحداث والفعاليات
  • بطاقات التهنئة
روابط هامة
  • وزارة البيئة والمياة والزراعة
  • استدامة
  • سياسة الخصوصية والاستخدام
  • الأسئلة الشائعة
تابعنا علي
Youtube X Instagram
امكانية الوصول
Icon Dark Mode Zoom-in Zoom-out
المساعدة والدعم

Info@weqaa.gov.sa

جميع الحقوق محفوظة © مركز وقاء 2025

آخر تحديت للموقع في 2 محرم 1447 05:52 م

Logo DGA